أخر الاخبار

شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي 0555984562

شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي 

النمل الابيض هو احدي أنواع الحشرات التي تعيش في أماكن خاصة بها وتنقسم إلي طوائف لكل طائفة منها وظيفة معينة ، وتعيش بشكل سري ويطلق عليها أيضا الأرضة لأنها تعيش في الأرض وتعيش في الخفاء، والنمل الابيض غذائه مادة السليلوز والمتواجدة في الأثاث الخشبي والأخشاب والموكيت والستائر والأقمشة والمباني ، لذا يعتبر النمل الابيض من الحشرات الخطيرة التي تقضي علي الأبنية والأثاث، شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي
شركة رش دفان بالدوادمي, مكافحة النمل الابيض بالدوادمي, رش دفان بالدوادمي, ارخص شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي, افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي, ارقام شركات مكافحة النمل الابيض بالدوادمي, اسعار شركات مكافحة النمل الابيض بالدوادمي, ارخص شركة رش دفان بالدوادمي, افضل شركة رش دفان بالدوادمي, ارقام شركات رش دفان بالدوادمي, اسعار شركات رش دفان بالدوادمي
شركة مكافحة النمل الابيض بالدوادمي

مستعمرات النمل الابيض 

النمل الابيض يعيش في مستعمرات كبيرة مقسمة إلي طوائف لكل طائفة وظيفة معينة مقسمة كالآتي:

  • الشغالين : والنملة التي تصنف شغالة لونها باهت وعمياء لا تبصر وهي المسبب الرئيسي خلف الأضرار التي تنتج عن النمل الابيض لأنها تقوم بتغذية المستعمرة.
  • الجنود : وهي مكلفة بتوفير الأمن والحماية للمستعمرة وتشكل نسبة قليلة منها وتتميز بأن لها أسنان حادة وفك قوي.
  • أفراد جنسية خصبة : تظهر هذه الطائفة في كل من فصلي الربيع والخريف وهي ليست عمياء وذي أجنحة وهي ذات خصوبة وتتحول فيما بعد إلي ملوك وملكات وتقوم بعمل لها مستعمرات جديدة خاصة بها.
  • الملكة : لكل مستعمرة ملكة واحدة ويعيش معها ملك واحد وتقوم بتنظيم أعمال أفراد المستعمرة وتقوم بوضع البيوض وتضع ما يقارب ستة بيضات في الدقيقة.

أضرار النمل الابيض 

كما ذكرنا أن النمل الابيض يتغذي علي مادة السيليولوز المتواجدة في كثير من الأشياء لدي الإنسان و منها الورق و الموكيت و الملابس و السجاد و الأثاث المصنوع من الخشب و المراتب، و من أضرار النمل :

  1. المحاصيل : يلحق الضرر بكافة أنواع المحاصيل المزروعة في الأراضي التي يتواجد فيها النمل الابيض ، وأيضآ يقوم بالقضاء علي المحاصيل المخزونة مثل البلح و الأرز.
  2.  الأشجار : حيث يداهم مختلف أنواع الأشجار ومنها أشجار النخيل ويلحق الضرر بها من خلال تسببه في جفاف وموت الأشجار أو ينتج عنه محصول قليل الكمية وضعيف القيمة.
  3. المنازل والمنشآت : حيث يهاجم المنازل والمشآت حيث يفرغها من الداخل مما يجعلها معرضة للإنهيار ، أيضآ يداهم الأثاث المصنوعة من الخشب كالدواليب و الأبواب ، وأيضآ يداهم الأقمشة و النوافذ و الباركيه.

مساكن النمل الابيض

  1. تسكن في المنازل المبنية بالطوب النيئ حيث تكون بها أنفاق وتتهدم الجدران وتكون مفرغة من الداخل.
  2. التصاق الأبسطة والحصر المفروشة على الأرض وعند نزعها تتمزق وتظهر آثار أكل النمل من النمل ووجود أجزاء من التربة مكان التآكل.
  3. تأكل الأخشاب الملاصقة للحائط مثل الدواليب وغيرها والنوافذ والأبواب والسقوف المصنوعة من حذوع الأشجار.
  4. يسمع ليلاً صوت مثل طقطقة اشتعال النيران ، تآكل الأرضيات المصنوعة من الخشب (الباركيه) وعند نزعها يشاهد تربة مكان الأكل.
  5. وجود أنابيب طينية غير الحوائط والنوافذ تبدأ من الأرض وتمتد لمصدر الإصابة ، يشاهد التصاق الأجولة والزكائب بالأرضية وتمزقها نتيجة أكل الحشرات في الصوامع.
  6. يشاهد أنفاق وكتل طينية على جذوع الأشجار ووجود طبقة طينية على المنطقة السفلى من جذع الشجرة مع جفاف واحتراق أطراف الفروع وظهور لون أسود.
  7. يشاهد جفاف المحاصيل ومظهر الذبول رغم توافر الماء بالتربة ووجود بؤر خالية من النباتات تمتد تدريجياً لتشمل الحقل كله وموت النباتات، شركة مكافحة الارضة بالدوادمي 

طرق الوقاية من النمل الابيض 

حيث النمل الابيض يتواجد بأعداد هائلة ونظرآ لخطورته الكبيرة يجب اتباع طرق وقاية حتي يتم الحماية من النمل الابيض ، لهذا يجب التأكد من خلو قطعة الأرض المخصصة للبناء من حشرة النمل الابيض الخطيرة وذلك من خلال الإستعانة بشركة مكافحة النمل الابيض ولهذا تتخصص شركة النهر في مكافحة النمل الابيض قبل البناء وبعد البناء بأجود المبيدات وبخبراء علي أعلي مستوي، ومن طرق الوقاية من النمل الابيض الآتي :

  1. تنظيف الأرض من بقايا النباتات التي تحتوي علي مادة السيليولويز التي تشكل مصدر غذاء للنمل الابيض.
  2. فحص الأخشاب جيدآ المستخدمة في عملية البناء ، للتأكد من خلوها من النمل الابيض، شركة رش دفان بالدوادمي. 
  3. وأيضآ فحص الأشجار القريبة من الأرض للتأكد من خلوها من النمل الابيض، شركات رش دفان بالدوادمي. 
  4. حفر خندق حول المساحة المراد البناء عليها ثم وضع المبيدات بداخلها ثم إعادة طمره بالتراب ، حتي يمنع النمل الابيض من الوصول إلي البناء ويسبب ضرر فيه.

شركة رش دفان بالدوادمي 

توفر لك شركة النهر أفضل العروض والأسعار مع جودة الخدمة والتي تخصص لها طقم عمل مدرب من أجل القضاء علي حشرة النمل الابيض، لهذا لا تبحث كثير حيث شركتنا خبرة وكفاءة ومصداقية ودقة في المواعيد وجودة وحلول سريعه وكل ذلك من أجل القضاء علي النمل الابيض وخطورته، ولهذا عندما تريد رش الدفان قبل الصبة أو ما تسمي بصبة النظافة  لا تبحث كثيرآ فشركة النهر من أفضل شركات رش الدفان ومكافحة النمل الابيض بالدوادمي.

خدمات أخري:

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض 
تفضلوا بزيارة موقعنا شركة النهر



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-